تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير أمريكي يعلن إمكانية تخفيف "العقوبات" ضد روسيا

© AP Photo / Charles Dharapakباراك أوباما
باراك أوباما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف وزير الخزانة الأمريكي جاك لوي في تصريح لشبكة "سي ان بي سي" الإخبارية عن إمكانية إقدام الولايات المتحدة على تخفيف عقوباتها ضد روسيا من أجل مساعدة الاقتصاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل غارسيا مارغاليو أعلن، في وقت سابق من اليوم الاثنين 9 فبراير/ شباط، أن العقوبات ضد روسيا أفقدت الاتحاد الأوروبي نحو 21 مليار يورو.

وقال وزير الخزانة الأمريكي إن تخفيف العقوبات ضد روسيا من شأنه أن يكون أفضل خطوة لاقتصاد أوروبا واستقراره، لكنه نوه إلى أن واشنطن مستعدة لتخفيف وتشديد العقوبات ضد روسيا على نحو سواء، مشيرا إلى أن هذا يتعلق بتطورات الوضع في شرق أوكرانيا.

ميغ-29 - سبوتنيك عربي
"العقوبات" ضد روسيا تُفقد بلغاريا سلاح الجو

وأقدمت واشنطن على اتخاذ الإجراءات العقابية ضد روسيا واقتصادها إثر انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014، ثم اتخذت المزيد من الإجراءات العقابية ضد روسيا بعدما تمردت منطقة أخرى — الدونباس — على الانقلاب الذي أزاح السلطة الشرعية في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، في محاولة لإجبار روسيا على "احترام وحدة وسلامة الأراضي الأوكرانية".

وفي رد فعل منها أحجمت روسيا عن استيراد السلع الغذائية من الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала