رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يجتمع مع لافروف 2 مارس لبحث الوضع في أوكرانيا

© Sputnik . Alexandr Matrussin / الذهاب إلى بنك الصورلوران كوربا
لوران كوربا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح رئيس الدائرة الرئيسية للجنة الدولية للصليب الأحمر في أوروبا وآسيا الوسطى لوران كوربا، لوكالة "نوفوستي" اليوم الجمعة، بأن رئيس اللجنة الدولية، بيتر مورير، يجتمع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم 2 آذار/مارس في جنيف لمناقشة الوضع في أوكرانيا.

وقال كوربا: «بقدر ما أعرف، وزير الخارجية الروسي سيكون في جنيف أوائل آذار/مارس، ومن المخطط أن يجتمع رئيس اللجنة الدولية بيتر مورير، معه يوم 2 آذار/مارس".

وأضاف كوربا، بأن الموضوع الرئيسي للنقاش سيكون الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وأوضح رئيس الصليب الأحمر، بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستعدة لمناقشة إمكانية تقديم المساعدات الإنسانية، مع كييف وموسكو، إلى شرق أوكرانيا، كما نصت عليه اتفاقيات مينسك الأخيرة.
وقال كوربا، في هذا الصدد، إن " أحد بنود الوثيقة، المتفق عليها في مينسك، تنظر في توفير مساعدات للسكان الذين يعيشون في شرق أوكرانيا. هذا يجب أن يكون ضمن آلية دولية، وينبغي القيام بها وبمساعدات دولية. لذلك نحن مستعدون للتباحث مع موسكو وكييف. ومع الجانب الروسي، نحن نأمل ببحث هذا الموضوع يوم الاثنين، خلال زيارة وزير الطوارئ فلاديمير بوشكوف إلى جنيف، الذي من المقرر أن يجتمع مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала