منظمة: 20 حالة انتهاك للصحفيين على أيدي "الحوثيين" منذ بداية فبراير

© AP Photo / Hani Mohammedاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رصدت منظمة "صحافيات بلا حدود" اليمنية 20 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون على يد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، منذ بداية شهر فبراير/ شباط الحالي، أثناء تغطية المظاهرات الرافضة لما أسمته "الانقلاب الحوثي" على السلطة "الشرعية".

القاهرة- سبوتنيك- أيمن سنبل

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني  اليوم الجمعة، أن "عملية الاعتقالات احتلت المرتبة الأولى من بين الانتهاكات التي رصدتها المنظمة حتى الآن".

واتهمت المنظمة جماعة الحوثيين بـ"اقتحام مقر صحيفة أخبار اليوم المحلية وإغلاق مطبعتها واحتجزت عدداً من المحررين ورئيس تحريرها" في الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

اليمن - سبوتنيك عربي
خطر "القاعدة" يتصاعد في اليمن... ومخاوف من اندلاع حرب أهلية

ورصدت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي قرابة 40 حالة انتهاك، فيما بلغت في النصف الأول من الشهر الحالي 20 حالة انتهاك.

وتخرج مظاهرات يومية في مدن يمنية عدة رفضا للإعلان الدستوري الذي أصدرته جماعة الحوثيين قبل أسبوع، الذي حل البرلمان اليمني، وقضى بتشكيل مجلس وطني من 551 عضوا، وانتخاب مجلس رئاسي من 5 أعضاء.

وفرقت جماعة الحوثيين بالرصاص، عددا من المظاهرات الرافضة للإعلان الدستوري والمناوئة للجماعة في مدن عدة، أبرزها مظاهرة تقدمها سياسيون في العاصمة صنعاء، الأربعاء الماضي.

وتتهم وسائل إعلام محلية جماعة الحوثيين باعتقال ناشطين وصحافيين يحاولون تغطية المظاهرات المناهضة لهم، فيما تلتزم الجماعة الصمت تجاه تلك الاتهامات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала