تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوبا وأمريكا في جولة مباحثات ثانية بواشنطن الأسبوع المقبل

© Sputnik . Yuryi Abramochkin / الذهاب إلى بنك الصورواشنطن
واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن، الأسبوع المقبل، ثاني جولات المحادثات بين الولايات المتحدة وكوبا، التي انطلقت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في إطار سعي البلدين لتطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت صحيفة "جرانما" الرسمية الكوبية، أن وفدا كوبيا برئاسة المديرة العامة لشؤون الولايات المتحدة بوزارة الخارجية الكوبية، خوسيفينا فيدال فريرو، سيشارك في محادثات واشنطن المقبلة، دون التطرق إلى تفصيلات أخرى عن أعضاء الوفد أو محاور المباحثات.

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، قالت الليلة الماضية، إن محادثات الجانبين ستستأنف في 27 من فبراير/ شباط الجاري، لكنها لم تكشف عن من سيترأس الوفد الأميركي.

وتعد هذه ثاني جولة محادثات بين البلدين بعد تلك التي عقدت أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي في العاصمة الكوبية هافانا.

وشهدت الجولة الأولى من المحادثات الاتفاق على خارطة طريق بين الطرفين لتمهيد الطريق أمام استئناف العلاقات الثنائية بعد تباعد دام لأكثر من نصف قرن، والعمل على إعادة فتح سفارات البلدين.

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أمريكا اللاتينية، روبرتا جاكوبسون، أعلنت الشهر الماضي أن المحادثات بين كوبا والولايات المتحدة ستكون معقدة وطويلة الأمد نظرا للخلاف الكبير الذي امتد طويلا بين البلدين، لكنها أعربت في الوقت نفسه عن ثقتها في أن هذا الأمر لن يعوق تطبيع العلاقات التي قطعت منذ عام 1961.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала