الأسلحة الروسية في معرض "آيدكس 2015"

تابعنا عبرTelegram
يشاهد زوار معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" ما لم يتضمنه أي معرض دولي آخر حتى الآن، حيث يستقطب المعرض مصنّعي السلاح والعتاد العسكري من 52 بلداً بما فيها روسيا التي تعرض 737 قطعة سلاح وعتاد عسكري.

يشاهد زوار معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" ما لم يتضمنه أي معرض دولي آخر حتى الآن، حيث يستقطب المعرض مصنّعي السلاح والعتاد العسكري من 52 بلداً بما فيها روسيا التي تعرض 737 قطعة سلاح وعتاد عسكري.

© Sputnik . Pavel Lisitsyn / الذهاب إلى بنك الصور"بوك إم 2 إية":هو نظام صواريخ مضاد للطائرات يستهدف الطائرات التكتيكية والاستراتيجية والمروحيات وصواريخ كروز وغيرها من الأجسام الطائرة، والصواريخ الباليستية التكتيكية والطائرات والقنابل الموجهة من الجو.
صواريخ	بوك إم 2 إية - سبوتنيك عربي
1/7
"بوك إم 2 إية":هو نظام صواريخ مضاد للطائرات يستهدف الطائرات التكتيكية والاستراتيجية والمروحيات وصواريخ كروز وغيرها من الأجسام الطائرة، والصواريخ الباليستية التكتيكية والطائرات والقنابل الموجهة من الجو.
© Sputnik . Pavel Lisitsyn / الذهاب إلى بنك الصور"اس 300 في ام":نظام دفاعي جوي يطلق عليه اسم "أنتى 2500 " قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الصغيرة والمتوسطة المدى (حتى 2500 كم)، تم تصميمه لهزيمة الطائرات الحديثة والطائرات المستقبلية التكتيكية والاستراتيجية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى والصواريخ العملياتية التكتيكية وصواريخ كروز، فضلا عن مراقبة الطائرات بالرادار والتتبع والتشويش وتطلق عليه الولايات المتحدة الأمريكية والناتو اسم (SA-23 Gladiator)..
اس- 300 - سبوتنيك عربي
2/7
"اس 300 في ام":نظام دفاعي جوي يطلق عليه اسم "أنتى 2500 " قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الصغيرة والمتوسطة المدى (حتى 2500 كم)، تم تصميمه لهزيمة الطائرات الحديثة والطائرات المستقبلية التكتيكية والاستراتيجية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى والصواريخ العملياتية التكتيكية وصواريخ كروز، فضلا عن مراقبة الطائرات بالرادار والتتبع والتشويش وتطلق عليه الولايات المتحدة الأمريكية والناتو اسم (SA-23 Gladiator)..
© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصور"صواريخ غراد": يعتبر صاروخ "غراد" نسخة متطورة عن صاروخ "كاتيوشا"، وهو مصنف في دائرة صواريخ أرض-أرض ويستمد ميكانيكية عمله من أول صاروخ ألقته ألمانيا على المدن البريطانية في الحرب العالمية الثانية، ووصل مدى صاروخ "غراد" بعد التطوير الأول إلى حدود 20 كيلومترا، كما أجريت تحسينات على فعالية قدرته التدميرية على الرغم من حجم عياره الصغير.
صواريخ غراد - سبوتنيك عربي
3/7
"صواريخ غراد": يعتبر صاروخ "غراد" نسخة متطورة عن صاروخ "كاتيوشا"، وهو مصنف في دائرة صواريخ أرض-أرض ويستمد ميكانيكية عمله من أول صاروخ ألقته ألمانيا على المدن البريطانية في الحرب العالمية الثانية، ووصل مدى صاروخ "غراد" بعد التطوير الأول إلى حدود 20 كيلومترا، كما أجريت تحسينات على فعالية قدرته التدميرية على الرغم من حجم عياره الصغير.
© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصور"تور إم 2 إية": تتميز هذه المنظومة بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا. وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط، وباستطاعة المنظومة اكتشاف أهداف جوية ومرافقتها راداريا على مدى 30 كلم واستهداف 4 أهداف جوية في وقت واحد على ارتفاع يصل إلى 10 كلم.
تور إم 2 إية: - سبوتنيك عربي
4/7
"تور إم 2 إية": تتميز هذه المنظومة بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا. وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط، وباستطاعة المنظومة اكتشاف أهداف جوية ومرافقتها راداريا على مدى 30 كلم واستهداف 4 أهداف جوية في وقت واحد على ارتفاع يصل إلى 10 كلم.
© Sputnik . Alexei Danichev / الذهاب إلى بنك الصور"إسكندر": هي صواريخ روسية الصنع، تصنع في مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا الروسية الواقعة في ريف موسكو، وتعتبر من منظومات الاسلحة عالية الدقة، حيث يستطيع صاروخ اسكندر اصابة اهدافه وتدميرها على مسافة 300 كلم وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة ومتحركة، وتتحدد دقتها في إصابة الهدف بدائرة نصف قطرها 30 مترا. ويحمل صاروخ منظومة اسكندر الذي يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوي على 400 كغم من مادة .تي أن تي.
إسكندر - سبوتنيك عربي
5/7
"إسكندر": هي صواريخ روسية الصنع، تصنع في مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا الروسية الواقعة في ريف موسكو، وتعتبر من منظومات الاسلحة عالية الدقة، حيث يستطيع صاروخ اسكندر اصابة اهدافه وتدميرها على مسافة 300 كلم وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة ومتحركة، وتتحدد دقتها في إصابة الهدف بدائرة نصف قطرها 30 مترا. ويحمل صاروخ منظومة اسكندر الذي يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوي على 400 كغم من مادة .تي أن تي.
© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصور"كورنيت إية إم": الصاروخ متعدد المهام طويل المدى "كرونيت إي إم" وتتميز هذه المنظومة بنظام تحكم آلي بشكل كامل يعمل بأشعة الليزر ومزود بنظام حماية ضد التشويش ولديه القدرة على التعامل مع الأهداف الارضية والجوية، لدى "كرونيت إي إم" القدرة على تدمير الدبابات الحديثة والمتطورة، لا سيما تلك المجهزة بحماية من الدروع الخفيفة وكذلك المركبات المدرعة والتحصينات الأخرى، بالإضافة إلى السفن والأهداف الجوية (الطائرات المروحية، الطائرات بدون طيار) على مسافة تصل إلى 10 آلاف متر.
كرونيت إي إم - سبوتنيك عربي
6/7
"كورنيت إية إم": الصاروخ متعدد المهام طويل المدى "كرونيت إي إم" وتتميز هذه المنظومة بنظام تحكم آلي بشكل كامل يعمل بأشعة الليزر ومزود بنظام حماية ضد التشويش ولديه القدرة على التعامل مع الأهداف الارضية والجوية، لدى "كرونيت إي إم" القدرة على تدمير الدبابات الحديثة والمتطورة، لا سيما تلك المجهزة بحماية من الدروع الخفيفة وكذلك المركبات المدرعة والتحصينات الأخرى، بالإضافة إلى السفن والأهداف الجوية (الطائرات المروحية، الطائرات بدون طيار) على مسافة تصل إلى 10 آلاف متر.
© Sputnik . Sergey Subbotin / الذهاب إلى بنك الصور"بانتسير اس 1": هو نظام دفاع جوي ارض-جو قصير ومتوسط المدى، روسي الصنع
بانتسير اس 1 - سبوتنيك عربي
7/7
"بانتسير اس 1": هو نظام دفاع جوي ارض-جو قصير ومتوسط المدى، روسي الصنع
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала