توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني اليمنية والإيرانية

© Sputnik . Edgori Laruaالعلم اليمني
العلم اليمني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية وسلطة الطيران المدني الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و"ما هان اير" الإيرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم على تسيير أربعة عشرة رحلة أسبوعياً في كل اتجاه لكل شركة، على أن تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها.
وقع المذكرة من الجانب اليمني القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبد القادر، وعن الجانب الإيراني نائب رئيس سلطة الطيران المدني الإيراني كهرد كرماني.
وكان وفد الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة محمد عبد القادر، قد التقى مسؤولي سلطة الطيران المدني الإيراني، واستعرض معهم التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي.
وبحث الجانبان ما يمكن تقديمه لليمن خاصة في مجالات تدريب كوادر الطيران المدني وبناء وتأهيل وتشغيل المطارات وأعمال الصيانة للمدارج والأجهزة الملاحية وغيرها من أعمال الإضاءة والهندسة.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اطلع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على بعض مرافق الطيران المدني الإيراني وشركة ماهان اير والإمكانات والتجهيزات ومستوى تقديم خدمات قطاع النقل الجوي، مشيدا بمستوى تطور صناعة الطيران المدني في جمهورية ايران.
ويأتي توقيع هذه المذكرة بعد أن أوقفت خمس شركات خليجية (السعودية — الإماراتية — الاتحاد — الخليج — فلاي دبي) رحلاتها إلى صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014 بسبب مواقف سياسية عقب دخول الحوثيين العاصمة اليمنية كما أكد ذلك لـ " سبوتنيك" خالد الشائف مدير مطار صنعاء الدولي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала