مصادر ليبية لـ"سبوتنيك": ترقية حفتر لرتبة فريق وتكليفه بقيادة الجيش الليبي

© AFP 2022 / Abdullah Domaليبيا
ليبيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علمت وكالة "سبوتنيك" الروسية من مصادر ليبية مطلعة أن القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح أصدر، اليوم الاثنين، قرارا بترقية اللواء خليفة حفتر إلى رتبه فريق، وتكليفه بمنصب القائد العام للجيش الليبي.

ورجحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أن يحضر الفريق حفتر غداً إلى مقر مجلس النواب، لحلف اليمين الدستورية قبيل توليه منصب القائد العام للجيش الليبي.

كانت "سبوتنيك" كشفت نقلا عن مصادر ليبية مطلعة، أن مجلس النواب الليبي قرر الثلاثاء الماضي تعيين اللواء خليفة بلقاسم حفتر، قائداً عاماً للجيش الليبي.

أضافت المصادر الليبية، في تصريحات سابقة لوكالة "سبوتنيك" الروسية،  أن البرلمان الليبي، الذي يعقد جلساته غالباً في طبرق، صوت في جلسة مغلقة، حضرها 80 عضوا، على قانون بتعيين اللواء خليفة حفتر قائداً للجيش الليبي.

كان قائد "عملية الكرامة" في الجيش الليبي اللواء، خليفة حفتر، تعهد في بيان رسمي أدلى به، باستكمال المعركة ضد الإرهاب وتطهير الأراضي الليبية منه.

وجاء بيان قائد "عملية الكرامة" في أعقاب العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات في مدينة القبة، ووصف اللواء حفتر ذلك بـ"الجريمة النكراء"، مشددا على أن الحرب التي يخوضها الجيش هي "حرب مقدسة بكل المقاييس".

يحظى اللواء خليفة حفتر بدعم عربي، وتأييد بعض القبائل الليبية، ولطالما رشحه البعض لتولي منصب وزير الدفاع الليبي، بينما ترفضه دول غربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي تدعم فصائل ذات ميول إسلامية داخل الأراضي الليبية وفي مقدمتها تنظيم "فجر ليبيا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала