مستشار الأمن القومي الروسي يزور القاهرة والإمارات فى زيارة عمل

© Sputnik . Saed Tsarneev / الذهاب إلى بنك الصورنيكولاي باتروشيف
نيكولاي باتروشيف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مجلس الأمن القومي الروسي أن مستشار المجلس، نيكولاي باتروشيف، سيقوم بزيارة عمل إلى مصر والإمارات تبدأ من اليوم وتستمر حتى يوم الأربعاء.

وأضاف المجلس في بيان له على صفحته على الإنترنت، أن باتروشيف سيلتقى خلال زيارته في مصر مع مستشار الأمن القومي المصري، فايزة أبو النجا، في القاهرة، وفي أبوظبي سيلتقى مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كانت رئاسة الجمهورية المصرية أعلنت في بيان أن باتروشيف يصطحب معه إلى القاهرة أعضاء هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، إلى جانب ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والعدل وادارة مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الرئاسة المصرية، ان "الزيارة تأتي بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي". ويشارك في المباحثات من الجانب المصري اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، والسفير خالد البقلي، أمين عام مجلس الأمن القومي، بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية، وذلك في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس المصري لروسيا الاتحادية، وزيارة الرئيس الروسي أخيراً لمصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала