ضربات التحالف تقتل العشرات من المدنيين

© AFP 2022غرات التحالف
غرات التحالف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشار تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلى أن قصف قوات التحالف الدولي على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تسبب في مقتل 103 مدنيين منذ بدء عمليات التحالف في سورية في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال تقرير الشبكة أن من بين القتلى 11 طفلاً، و11 امرأة، من بينهم الرهينة الأمريكية كايلا جين مولر، وأن قوات التحالف الدولي، مستمرة في شن هجمات جوية مستمرة ضد التنظيم وأن تلك الهجمات لم تخلف ضحايا من المقاتلين فحسب، بل طالت عدداً من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وأوضح التقرير مقتل ما لا يقل عن 40 مدنياً، حتى 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ومع تواصل العمليات قتل حتى تاريخ صدور التقرير اليوم الثلاثاء 63 مدنياً، بينهم 3 أطفال، و5 نساء، ليصبح المجموع الكلي 103 من الضحايا المدنيين.

والشبكة السورية لحقوق الإنسان تعرف نفسها بأنها، منظمة حقوقية تأسست عام 2011، منذ بدء الاحتجاجات، وهي جهة حيادية مستقلة غير حكومية غير ربحية، تهدف بشكل رئيسي إلى توثيق الانتهاكات التي تحصل في سورية، وإصدار دراسات وأبحاث وتقارير بشكل دوري، وضمن أعلى مستويات الموضوعية والاحترافية، بهدف فضح مرتكبي الانتهاكات كخطوة أولى لمحاسبتهم وضمان حقوق الضحايا.

كما تهدف الشبكة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان لدى كافة أبناء المجتمع السوري وتعريفهم بحقوقهم المدنية والسياسية، من خلال جهدها التوثيقي والحقوقي وإصداراتها المختلفة، إضافة إلى تدريب العشرات من السوريين على النشاط والعمل الحقوقي في مختلف مجالاته، ضمن طموحها بأن يتمتع جميع السوريين بحقوقهم القانونية والدستورية كافة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала