حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر تضاعف عام 2014 وبلغ 5.4 مليار دولار

© Sputnik . Mikhail Klementiev / الذهاب إلى بنك الصوراليوم الثاني لزيارة بوتين
اليوم الثاني لزيارة بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن العلاقات التجارية بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية تتطور بشكل ديناميكي للغاية.

وذكرت الوزارة في بيان وزعه مكتبها الصحفي، اليوم الأربعاء، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف عمليا عام 2014، حيث بلغ 5 مليارات و479 مليون دولار، مقارنة مع مليارين و945 مليون دولار عام 2013.

وأشير في البيان إلى أن الصادرات الروسية إلى مصر نمت إلى 4.939 مليار دولار في السنة الماضية، فيما ازداد حجم استيراد البضائع المصرية إلى روسيا إلى 539 مليون دولار. 

زيارة بوتين إلى مصر اليوم الثاني - سبوتنيك عربي
السيسي وبوتين يدعوان إلى إقامة نظام اقتصادي دولي أكثر عدلاً للجميع
كما جاء في البيان أن وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف سوف يترأس وفد بلاده إلى مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي الذي سينعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 وحتى 15 مارس/آذار الحالي. وسيضم الوفد ممثلين عن الشركات الروسية التي تنفذ مشاريع تعاون مع الجانب المصري في مجالات الطاقة،  والبناء والإنشاء، والتجارة.

وسيتطرق الوزير في كلمة سيلقيها باسم روسيا في المؤتمر إلى رؤية موسكو لتنمية علاقات الشراكة مع القاهرة في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار حاليا وعلى المدى البعيد.

وأعادت الوزارة في هذا الصدد إلى الأذهان أن أليكسي أوليوكايف وقّع مع وزير الاستثمار المصري أشرف سلمان مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار وتشجيع الاستثمارات وإقامة المشروعات المشتركة على الأراضي المصرية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى جمهورية مصر العربية في منتصف فبراير/ شباط الماضي.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала