الأردن ...المنتدى العالمي للوسطية يناقش سبل مكافحة التطرف

© Sputnik . Mohammad Hannonعلم الأردن
علم الأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأ المؤتمر الدولي "دور الوسطية في مواجهة الارهاب وتحقيق الاستقرار والسلم العالمي" جلساته،اليوم السبت في العاصمة ألأردنية عمان، برعاية المنتدى العالمي للوسطية، حيث يناقش أكثر من 150 مفكراً وعالماً وسياسياً، محاربة التطرف والإرهاب.

وأشار الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية، مروان الفاعوري، خلال كلمته إلى سوء الفهم لمبادئ الإسلام الحنيف والمحاولات المشوهة لتطبيقها.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، والتي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد، بدر الدين العلالي، "إن الأحداث المأساوية التي تشهدها البلدان العربية جعلتنا نسمع أصوات بعض الجماعات المتطرفة التي تتحدث باسم الدين"، لافتا إلى أن أسلوب القتل والتدمير والتكفير بدأ ينعكس على الجاليات المسلمة في أوروبا.

ودعا إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي للعمل على إحياء القيم الإنسانية التي تساعد على تقدم المجتمعات وازدهارها بعيداً عن التشنج والتعصب، مؤكداً على الحوار في مواجهة العنف والإرهاب.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى العالمي للوسطية يضم في عضويته نخبة من العلماء وقادة الفكر الإسلامي من عدد من الدول، ويعرف المنتدى نفسه كهيئة دولية تستهدف حشد الطاقات الفكرية للعلماء والقادة والسياسيين الذين يتبنون الوسطية الإسلامية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала