"سوخوي 24" تعطِّل أسلحة المدمرة الأمريكية

© Sputnik . Skrinnikov / الذهاب إلى بنك الصورقاذفة "سو-24"
قاذفة سو-24 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حصلت القوات المسلحة الروسية في الفترة الأخيرة على وسائل فريدة لتعطيل الأجهزة الإلكترونية المعادية.

تستمر روسيا في تزويد قواتها المسلحة بالسلاح والعتاد الحديثين.

وعن عتاد الحرب الإلكترونية قال العقيد الكسندر غوردييف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن قوات المنطقة العسكرية الشرقية تسلمت نحو 100 وسيلة حديثة للحرب الإلكترونية خلال عام 2014 وفي الأشهر الأولى من عام 2015.

ولا بد من الإشارة إلى أن روسيا حققت تقدما كبيرا في إنتاج وسائل الحرب الإلكترونية مثل وسيلة "خيبيني" التي تحملها الطائرات. ويجدر بالذكر أن قاذفة "سوخوي 24" المجهزة بجهاز "خيبيني" تمكنت من تعطيل ما لدى المدمرة الأمريكية "يو اس اس دونالد كوك" من أسلحة من دون أن تلقي أية قنبلة، في شهر أبريل/نيسان من عام 2014.

وحلقت قاذفة "سوخوي 24" فوق المدمرة الأمريكية في البحر الأسود يوم 12 أبريل 2014، 12 مرة. وأعلن ستيف وورن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن تحليق الطائرة الروسية "الاستفزازي" ضرب معنويات البحارة الأمريكيين حتى أن 27  من أفراد طاقم المدمرة قدموا طلب إنهاء الخدمة العسكرية.

وبات معلوما أن معنويات طاقم مدمرة "يو اس اس دونالد كوك" انهارت عندما فوجئوا بتعطل ما لدى البارجة من أجهزة إلكترونية. وشاهد البحارة الأمريكيون كيف أن القاذفة الروسية "القديمة" تحلق فوق سفينتهم ولكنهم لا يستطيعون تسديد أسلحتهم على الطائرة الروسية التي تقوم بتمثيل الهجوم، بسبب تعطّل ما لديهم من أجهزة تسديد الأسلحة على الأهداف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала