الخارجية الأمريكية تتراجع عن تصريحات كيري بشأن التفاوض مع الأسد

© AFP 2022 / Nicholas Kammجاين بساكي
جاين بساكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تراجعت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الاثنين، عن تصريحات وزير الخارجية جون كيري التي ألمح فيها إلى استعداد واشنطن للتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد، بهدف التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع في سوريا.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، بأن هناك "لبساً" قد حدث بشأن المقابلة التلفزيونية التي أجراها كيري، والتي سئل فيها عمّا إذا كان هناك استعداد لإجراء محادثات مع الأسد، حيث أجاب، قائلا إنه سيتوجب "علينا التفاوض في مرحلة ما".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أنه لم يتغير شيء في موقف واشنطن الرافض لعقد محادثات مع الأسد، موضحة أن واشنطن تهدف دائما إلى أن يكون هناك ممثلون من كلا الجانبين، الحكومة والمعارضة، في التحول السياسي.

 كان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صرح، أمس الاثنين، بأن "بلاده ستضطر للتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد بشأن انتقال سياسي في سوريا"، مضيفا أن واشنطن "تبحث سبل الضغط على الأسد لقبول المحادثات".

وقد أثارت تصريحات كيري جدلا واسع النطاق في الأوساط العالمية، في إشارة إلى تبدل جوهري في سياسة واشنطن تجاه سوريا، فيما أعلنت بريطانيا تمسكها بموقفها الرامي إلى رحيل الأسد.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала