مصر تستورد 35 شحنة غاز طبيعي روسي لمدة 5 سنوات

تابعنا عبرTelegram
وقّعت مصر وروسيا، اليوم الثلاثاء، عقد استيراد شحنات من الغاز الطبيعي يصل عددها إلى 35 شحنة، وتتولى شركة روسية متخصصة توريدها على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتأمين الاحتياجات الخاصة بمحطات توليد الطاقة الكهربائية في مصر.

ويقضي العقد بتوريد 35 شحنة غاز طبيعي مسال بواقع 7 شحنات سنوياً لمدة 5 سنوات، وسيتم الاتفاق على مواعيد تسليم الشحنات بدءاً من النصف الثاني من عام 2015.

ولم يكشف بيان وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الذي تلقته وكالة "سبوتنيك" الروسية، قيمة العقد المبرم مع الشركة الروسية.

كانت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وقعت عقود استيراد لـ49 شحنة من الغاز الطبيعي المسال خلال عامي 2015 و2016، في إطار مناقصة عالمية طرحتها بهدف تأمين جانب من الاحتياجات الإضافية لمحطات الكهرباء.

بموجب العقد الجديد الذي أبرمته اليوم "إيجاس" المصرية وشركة "غازبروم" الروسية، تكون الشركة المصرية المعنية بتوفير احتياجات مصر من الغاز الطبيعي لتشغيل محطات توليد الكهرباء والاحتياجات الأخرى في البلاد، قد وقعت على عقود استيراد 90 شحنة من الغاز الطبيعي المسال خلال الأشهر الأخيرة لتأمين احتياجات الدولة خلال الفترات المقبلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала