بيسكوف: القرم موضوع غير قابل للنقاش

© Sputnik . Aleksei Kudenko / الذهاب إلى بنك الصوردميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، أن روسيا لا تنوي أن تناقش المواضيع الخاصة بشبه جزيرة القرم، مع أي طرف آخر، بما فيهاالولايات المتحدة الأمريكية.

تأكيدات بيسكوف، جاءت ردا على التصريحات الأخيرة للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي، التي وجهت خلالها الاتهامات إلى روسيا باضطهاد الأقليات القومية في القرم.
وقال بيسكوف: " في هذا الشأن، كما أعلم الخارجية الروسية تقوم بالرد على تصريحات بساكي، وأنا لا أريد أن أرد عليها مباشرة. لا يوجد أي احتلال للقرم. والقرم هو منطقة روسية. ومواضيع مناطقنا لا يجوز أن تناقش مع أحد".
وكانت المتحدثة الرسمية للخارجية الأمريكية اتهمت، أمس الاثنين، روسيا باضطهاد الأقليات القومية في القرم، ووعدت بعدم رفع العقوبات المفروضة ضد روسيا، مشيرة إلى أن بلادها لا تعترف بنتائج الاستفتاء الذي جرى في القرم قبل عام، وقالت إن "العقوبات ذات العلاقة بالقرم، ستبقى نافذة المفعول حتى نهاية احتلاله" على حد تعبيرها. 
وأحيت القرم و سيفاستوبول، في 16 آذار / مارس، الذكرى الأولى للاستفتاء الشعبي، إذ صوت أغلبية السكان لصالح الخروج من قوام أوكرانيا والانضمام إلى روسيا. إذ صوت القرم بنسبة 96.77 بالمائة من السكان لصالح الانضمام، وفي سيفاستوبول — صوت لصالح الانضمام 95.06 بالمائة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала