هرتسوغ يدعو لتشكيل حكومة برئاسته

© AP Photo / Dan BaliltyIsaac Herzog, a newly elected leader of the Labor Party gestures during an interview in his office in Jerusalem, Wednesday, Dec. 11, 2013
Isaac Herzog, a newly elected leader of the Labor Party gestures during an interview in his office in Jerusalem, Wednesday, Dec. 11, 2013 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا رئيس كتلة "المعسكر الصهيوني" يتسحق هرتسوغ الاحزاب الإسرائيلية إلى تشكيل حكومة برئاسته، وقال إن حزبه حقق إنجازاً في هذه الانتخابات.

وقال هرتسوغ في كلمة له إن حزبه حصل على نتيجة "تاريخية" تؤهله لرئاسة الحكومة، أما شريكته تسيبي ليفني فقالت، "إن المعركة لم تنته بعد".

وكان رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتانياهو أعلن انتصاره، في وقت سابق، ودعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكانت عينات تلفزيونية لنتائج الانتخابات الإسرائيلية أظهرت تقارباً كبيراً (27 عضوا إلى 28 عضواً) بين كتلة "المعسكر الصهيوني" وحزب "الليكود" بزعامة نتانياهو.

وبينت النتائج حصول "حزب كولانو" بزعامة موشي كحلون على 9 مقاعد، الأمر الذي يضعه في موقع مهم  قد يكون حاسماً في تشكيل الحكومة القادمة.

وتحصل القائمة العربية، ولاول مرة على المركز الثالث ب 13 مقعداً، وكان أكثر من متحدث باسمها قد صرح أن الهدف هو منع نتانياهو في الوصول إلى رئاسة الحكومة.

وتبقى هذه النتائج أولية وقد تتغير لاحقاً مع إعلان النتائج الرسمية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала