وزير الخارجية اليمني لـ"سبوتنيك": هادي في مكان آمن في عدن، وسيمثل اليمن في القمة العربية

© AP Photo / Hani Mohammedعبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" من الرياض، الأثنين، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هو من سيمثل اليمن في القمة العربية المقبلة، المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ يومي 28- 29 مارس/ آذار الجاري، مشيرا إلى "وجود دعم عربي وخليجي كبيرين لمثل هذه الخطوة".

وقال إن "الملف اليمني سيكون مطروحا بقوة على طاولة القادة والزعماء العرب خلال القمة المقبلة، وسيطالب اليمن بإيجاد حل للأزمة اليمنية بشكل عاجل وفعال لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن".

واستبعد ياسين، أي مخاوف من خروج الرئيس هادي من اليمن في تلك الفترة لوجود ترتيبات خليجية كبيرة لعودته مرة أخرى.

وأشار ياسين إلى ان الرئيس موجود في مكان هادئ وآمن، في العاصمة اليمنية (المؤقتة) عدن، وأنه "يمارس مهامه بكل شجاعة"، كما أنه يستقبل المسؤولين والسفراء والوفود بشكل عادي وطبيعي.

وكشف ياسين، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" عبر الهاتف من الرياض، النقاب عن أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تقدم بطلب إلى الأمم المتحدة للمساعدة والتدخل السريع لإنقاذ الوضع في اليمن، معرباً عن ثقته "في أن يخرج بيان الأمم المتحدة ليؤكد على هذا المطلب الشرعي".
كما جدَّد وزير الخارجية اليمني، رغبة بلاده في أن يحمل بيان الأمم المتحدة أيضا قراراً "بإقامة منطقة حظر جوي على اليمن لمنع الطيران الحوثي من قصف البلاد ونقل الأسلحة عبر المطارات الداخلية".
كما أشار ياسين، إلى وجود بوادر تحركات حقيقية لدول الخليج على الأرض، وإجراءات عملية لاحتواء الوضع في اليمن قائلا "من الأفضل أن تتدخل دول الخليج الآن لإنقاذ اليمن من السيطرة الحوثية، حيث أن الأمور في اليمن لا زالت تحت السيطرة ويمكن احتواؤها، إلا أن التأخر سيدخل البلاد في مرحلة اللاعودة".

 

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала