تشيجوف: الحوار السياسي الروسي الأوروبي مستمر وقنواته مفتوحة

© Sputnik . Vladimir Sergeev / الذهاب إلى بنك الصورعلم روسيا والاتحاد الأوروبي
علم روسيا والاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، اليوم الإثنين، أن الحوار السياسي بين روسيا وأوروبا مستمر، مؤكدا أنه في نيسان / أبريل ستنعقد مشاورات بين المدراء السياسيين في روسيا والاتحاد الأوروبي.

وقال تشيجوف خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في وكالة "روسيا سيغودنيا": " الحوار السياسي  بين روسيا والاتحاد الأوروبي مستمر. وقنوات هذا الحوار السياسي مفتوحة. وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيكتوروفيتش لافروف، أجرى لقاء مع  فيديريكا موغيريني، مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي. نحن نحضر لزيارتها إلى موسكو. وفي القريب العاجل في نيسان/ أبريل ستنعقد مشاورات المدراء السياسيين في الاتحاد الأوروبي وروسيا ".
وأضاف تشيجوف، بأن روسيا والاتحاد الأوروبي يتعاونان على المنصات الدولية مثل مباحثات "السداسية حول الملف النووي الإيراني وفي الجهود المبذولة لتسوية الأوضاع في الشرق الأوسط وعدد من المواضيع الأخرى.
الجدير بالذكر أن روسيا والاتحاد الأوروبي كانا ينظمان قمة مشتركة مرتين كل عام، وتوقف انعقاد القمم المماثلة إثر تدهور العلاقات بين موسكو وبروكسل، وعقدت القمة الروسية الأوروبية الأخيرة في 28 كانون الثاني / يناير عام 2014 في بروكسل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала