جماعة الحوثي ترفض رسمياً المشاركة في حوار الدوحة

© AP Photo / Hani Mohammedالحوثيين
الحوثيين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" محمد عبدالسلام، الثلاثاء، رفض الجماعة رسميا المشاركة في حوار الدوحة، المقرر للمكونات اليمنية للخروج من الأزمة الحالية والذي أعلن عنه

لمبعوث الأممي جمال بن عمر في وقت سابق من اليوم، مؤكدا أن الحوار "لا يعنيهم". وقال عبد السلام في بيان له نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه لا فرق بين موقف الدوحة والرياض من "الثورة الشعبية اليمنية" فهو نفس الموقف المتشنج والمتغطرس والمتعالي وغير المعترف بـ "الثورة الشعبية" ولهذا يتحركون سويّاً بدعم "القاعدة والتكفيريين" سياسياً ومادياً وعسكرياً وإعلاميا وهذه أمور يعرفها الجميع.

وموقفهم المعلن حول "دعم الشرعية" المتمثلة في منصور هادي ما هو إلا محاولة لإيجاد غطاء فقط لأعمالهم.

وأضاف عبد السلام: "ولهذا موقفنا ما هو الا انعكاسا لموقفهم السلبي من الثورة الشعبية ومن تضحيات الشعب ودماء الشهداء ومعاناة الجرحى، وفكرة أن يتقاسموا أين يكون التفاوض وجعل الحوار في الدوحة والتوقيع في الرياض والغداء في دبي كلام لا يعنينا".

وتابع عبدالسلام  "يحرضون على القتل ويدعمون القاعدة ويعطونها الشرعية ويسعون إلى إثارة الصراع الطائفي في اليمن ويصفون الثورة بأسوأ العبارات التي تسيء للشعب اليمني الثائر والمناضل ويستهترون بدماء آلاف الشهداء الذين سقطوا في الساحات الثورية في شارع المطار وأمام مجلس الوزراء وما تلاها من اغتيالات وتفجيرات وقتل للجنود في لحج وعدن".

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، قد أعلن في صباح اليوم أن جلسات الحوار بين المكونات اليمنية ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة، على أن يتم التوقيع على أي اتفاق في العاصمة السعودية الرياض.

 وكانت دول مجلس التعاون الخليجي، أعلنت في 8 مارس/ آذار، موافقتها على استضافة العاصمة السعودية الرياض، المقر الرئيس للمجلس، جلسات  الحوار اليمني بناء على طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала