صحيفة ألمانية: تنتظر الغرب عواقب وخيمة بسبب حربه الاقتصادية مع روسيا

© Sputnik . Vladimir Sergeev / الذهاب إلى بنك الصورعلم روسيا والاتحاد الأوروبي
علم روسيا والاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كتب تيو كومير، صحفي الجريدة الألمانية Die Zeit، أن فكرة استعمال المال كوسيلة مضمونة لتحقيق النجاح في الصراع، باتت قديمة، وأكدت العقوبات المفروضة ضد روسيا قدم هذه الوسيلة.

وتابع الصحفي " الغرب يشن حرب اقتصادية ضد عدد من الدول، بما في ذلك ضد روسيا وقد يضر نفسه في نهاية المطاف".

وأضاف تيو كومير "الحرب الاقتصادية لن تسبب مشاكل فقط لروسيا وإنما ستجلب عواقب وخيمة علينا، هل نريد، كما يقول المثل الإنكليزي، أن نقطع أنفنا لنغيظ وجهنا".

ووفقا له إنه لم يعد هناك مصالح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا، وضغوط الولايات المتحدة بالكاد يمكن أن تقنع الأوروبيين بفرض عقوبات جديدة.

وقد أشار الصحفي إلى مقالة الفيلسوف عمانوئيل كانط  "السلام الدائم"،  قائلا" تحدث الفيلسوف عن قوة الجيش وقوة التحالفات وسلطة المال وأشار إلى أن الأخيرة قد تكون الطريقة الأنجع لخوض الحرب".

علم روسيا والاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
صحيفة: البيان الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي يعكس نية الحفاظ على العقوبات ضد روسيا

ويستطرد الصحفي "وعلى هذا المبدأ يعمل الغرب الأن ضد عدد من البلدان، بما في ذلك ضد روسيا: بدلاً من الفرق العسكرية- المليارات، وبدلاً من التدابير القسرية الكلاسيكية- العقوبات الاقتصادية، وبدلاً من التحالفات العسكرية- الاتفاقات التجارية".

وحسب رأي الصحفي فإن مثل هذه السياسة ليست مضمونة للفوز بالحرب.

وأضاف الصحفي، إن فرض عقوبات ضد روسيا يثبت أن تأثير الغرب محدود جدا بالرغم من أنه كان مدعوما من خلال خفض قيمة الروبل وخفض أسعار النفط العالمية. كل هذا أدى إلى زيادة شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد فرض العقوبات، والروس ألقوا اللوم على الغرب، بالإضافة إلى ذلك موقف روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية لم يتغير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала