إيران تدين العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن وتطالب بوقفها

© AP Photoاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الايرانية إدانتها للعملية العسكرية ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، وقالت في بيان لها نشرته وكالة فارس الإيرانية إن العدوان العسكري السعودي على اليمن سيزيد الأزمة في البلاد تعقيدا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، إن استخدام الخيار العسكري في اليمن الذي يشهد أزمة داخلية وحربا على الإرهاب، من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمة وإنهاء فرص التوصل لحلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن، وأشارت أفخم إلى أن الهجوم العسكري على اليمن سيتسبب في اتساع رقعة الإرهاب والتطرف لتشمل مناطق أخرى في المنطقة.

ودعت أفخم إلى ضرورة تمسك كافة الأطراف بالحلول الوطنية الناتجة عن الاتفاق بين الأحزاب والكتل السياسية في اليمن، مطالبة في الوقت نفسه بوقف فوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية التي تستهدف اليمن وشعبه.

جاء ذلك ردا على العملية العسكرية التي بدأتها السعودية تحت شعار "عاصفة الحزم" ضد أهداف حوثية في اليمن في صنعاء وصعدة، بمائة طائرة حربية و150 ألف جندي، على حسب ما ذكرت فضائية العربية السعودية.

وذكرت القناة أن طائرات من مصر والمغرب والأردن والسودان والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين تشارك أيضا في العملية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала