بوتين وروحاني يبحثان تطورات الأوضاع في اليمن وسير المفاوضات حول برنامج إيران النووي

© Sputnik . Sergei Guneev / الذهاب إلى بنك الصوربوتين وروحاني
بوتين وروحاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع نظيره الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي اليوم، التصعيد الحاصل في الوضع في اليمن، و توسيع التعاون في مجال الطاقة النووية، وسير عملية المفاوضات بين "السداسية" وإيران.

وقال بيان للمكتب الصحفي للكرملين، اليوم الخميس، إن" فلاديمير بوتين وحسن روحاني تبادلا وجهات النظر حول تدهور الوضع بشكل حاد في الجمهورية اليمنية، حيث أكد الجانب الروسي على أهمية الوقف الفوري للأعمال الحربية، وضرورة تفعيل الجهود، بما في ذلك جهود الأمم المتحدة، من أجل وضع حلول لتسوية سلمية للصراع".
وأضاف البيان، أن الرئيسين، تطرقا أثناء الاتصال الهاتفي، إلى قضايا التعاون المشترك في مجال الطاقة النووية، حيث أعربا عن اهتمامهما بتوسيع التعاون في مجال الطاقة النووية.
وقال البيان: "نوقشت بصورة مفصلة القضايا الحيوية للعلاقات الروسية — الإيرانية المتطورة، وتم التأكيد على الاهتمام المتبادل باتخاذ خطوات إضافية لتوسيع العلاقات التجارية
الاقتصادية، وكذلك التعاون في مجال الطاقة النووية".
وأشار بيان الكرملين، إلى أن الطرفين أشادا بالتقدم الحاصل في المفاوضات بين إيران والسداسية، مضيفا، " نلاحظ بارتياح إحراز تقدم في مفاوضات السداسية وطهران حول تسوية الوضع المرتبط بالبرنامج النووي الإيراني، موضحا في الوقت نفسه أن الجانبين عبرا عن أملهما بنجاح جولة المفاوضات التي بدأت في لوزان اليوم"

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала