هادي يطالب باستمرار عملية "عاصفة الحزم" حتى استسلام الحوثيين

© AP Photo / Hani Mohammedعبدربه منصور هادي
عبدربه منصور هادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، إلى استمرار عملية "عاصفة الحزم" حتى يستسلم تنظيم "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم، ويرحلَوا من جميعِ المناطق التي احتلوها في مختلف المحافظات اليمنية.

وقال الرئيس اليمني، " أدعو الى إلى استمرار عملية عاصفة الحزّم، حتى تُعلن هذهِ العصابةُ استسلامها".

وشدد هادي على أن الحوثيين، يجب أن  يغادروا  جميعِ المناطقِ التي احتلوها في مختلف المحافظات، وأن يغادرو مؤسسات الدولة ومعسكراتها، ويسلموا كافةَ الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، سواء التي نهبتها من معسكرات ومخازن الدولة، أو التي سبق أن "أمدتهم بها إيران للحرب على الدولة والشعبِ اليمني على مدار الأعوام السابقة".

وبين الرئيس اليمني، إنه تقدم بقائمة أسمائهم (الحوثيين)، لإدراجِهم على قوائم مجرمي وزعماءِ الإرهابِ الدولي وعدمِ السماحِ لهم بمواصلةِ جرائِمهم ضدَ الأمنِ والسلمِ الدوليين، وكذلك حلفاؤهم الآخرين العابثينَ بأمنِ وسيادةِ واستقلالِ اليمنِ، وكبّحِ طموحِهم لإخضاعِ اليمنِ لرغباتهم وتعقبُهم وتجفيفُ مصادرِ تمويلِهم.

وبين أن هذه الإجراءات ضرورية،  "حتى يتوقفوا عن التآمرِ جهراً وسراً مع إيران ضدَ اليمنِ وجمهوريتهِ ووحدتهِ واستقرارهِ ، وإعلانِ تَخليِهم عن إثارةِ النَعراتِ الطائفيةِ والمذهبيةِ والمناطقية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала