عدم الذهاب لموسكو في 9 مايو حيلة سياسية للزعيمة الألمانية

© Sputnik . Nikolai Lazarenko / الذهاب إلى بنك الصورأنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
من المقرر أن تصل الزعيمة الألمانية إلى العاصمة الروسية موسكو في العاشر من مايو/أيار 2015، وليس التاسع من مايو عندما تحتفل روسيا وباقي العالم بالذكرى الـ70 لعيد النصر.

وجهت روسيا دعوة إلى زعماء العالم لحضور احتفالات التاسع من مايو/أيار بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر على النازية. وأحجم زعماء الدول الغربية الرئيسية عن تلبية الدعوة حتى الآن، بينما أبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرغبة في الوصول إلى موسكو في العاشر من مايو.

وأعلن الرئيس التشيكي ميلوش زيمان الذي سيحضر احتفالات التاسع من مايو في موسكو، في تصريح لمحطة "فريكفينس 1" الإذاعية أنه يعتبر قرار أنجيلا ميركل بشأن الإحجام عن المشاركة في احتفالات موسكو في التاسع من مايو، حيلة سياسية، موضحاً أنه يظن أن ميركل ستأتي لموسكو في اليوم التالي (10/5/2015) لكي تُجري محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المستبعد أن يُجري الرئيس بوتين محادثات مع أي ضيف في التاسع من مايو. أما بالنسبة لليوم التالي فيُعتقد أن بوتين سيجد متسعا من الوقت للتحدث لضيوفه إذا شاءوا ذلك.

ولم يكن للرئيس بوتين لقاء مباشر على انفراد مع الزعيمة الألمانية ميركل، بعدما فجّر الانقلاب الذي أزاح السلطة الشرعية في العاصمة الأوكرانية كييف، أزمة بين الدول الغربية المؤيدة للانقلاب الأوكراني وروسيا في عام 2014.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала