الحكومة الباكستانية تقول إن قرار البرلمان بالتزام الحياد إزاء اليمن "مقدس"

© AFP 2022 / Diptendu Duttaعلم باكستان
علم باكستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير المعلومات الباكستاني برويز رشيد أن الحكومة تحترم القرار الذي اتخذه البرلمان اليوم الجمعة بالإجماع بالتزام الحياد إزاء الحرب في اليمن واعتبر أن "كل كلمة في قرار البرلمان لها قدسية".

وقال في تصريحات للصحافيين إن "هذه المرة الأولى في تاريخ البلاد التي لا يتخذ فيه قرار يتعلق بالسياسة الخارجية خلف أبواب مغلقة".
وأكد الوزير أن باكستان ستسعى لحل الأزمة اليمنية سلمياً عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية، حسب قناة "جيو" التلفزيونية الباكستانية. 
كان البرلمان الباكستاني تبنى قرارًا بالإجماع اليوم الجمعة بالتزام الحياد في اليمن مع التأكيد على التزامه بالتدخل حال تعرضت الأراضي السعودية للتهديد.
ودعت السعودية باكستان للمشاركة في عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها منذ أسبوعين بعد أن سيطر الحوثيون على صنعاء وعدن ومدن يمنية كبرى وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على التوجه إلى المملكة العربية السعودية.
وجاء قرار البرلمان الباكستاني بعد زيارة اختتمها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة إسلام أباد يوم أمس الخميس.
وتناهض إيران الحرب ضد الحوثيين في اليمن وقال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي أحمد خامنئي وصف عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بأنها "إبادة جماعية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала