تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

محكمة مصرية تقضى بإعدام مرشد الإخوان و13 آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"

© AP Photo / Hassan Amarالأخوان المسلمين
الأخوان المسلمين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإعدام المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، و13 آخرين من أعضاء التنظيم المحظور، كما قضت بالسجن المشدد لنائبه خيرت الشاطر و36 آخرين بتهمة التسبب في أعمال عنف في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة".

كانت المحكمة، أحالت في منتصف مارس/ آذار الماضي، بديع و13 متهما آخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة"، للمفتي لاستطلاع رأيه تمهيدا للنطق بحكم إعدامهم.

وتضم قائمة المحكومين بالإعدام في القضية، كلا من محمد بديع والقياديين في جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر ومحمود غزلان وسعد الحسيني، إضافة إلى صلاح سلطان، وسعد عمارة وآخرين.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ"إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة"، كما اتهمتهم أيضاً بـ"التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس".

 وكانت محكمة الجنايات المصرية، قضت في فبراير الماضي، بالإعدام شنقًا بحق بديع و 3 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والسجن المؤبد لـ 25 عاما لـ14 منهم في قضية "أحداث مكتب الإرشاد".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала