تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"الأونروا" لـ"سبوتنيك": نحتاج 30 مليون دولار لمساعدة 18 ألف فلسطيني في اليرموك

© AFP 2021 / Stringerمخيم اليرموك
مخيم اليرموك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة لـ"سبوتنيك"،السبت، أن "الوكالة" تسعى للحصول على 30 مليون دولار، لتقديم المساعدة الإنسانية لـ 18 ألف شخص في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الذي شهد أزمة أمنية جديدة، عقب دخول عناصر تنظيم "داعش"، مؤخراً.

وأفاد أبو حسنة، أن المساعدة المقترحة ستشمل اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين في المخيم، وبينهم قرابة 3 آلاف طفل، إضافة إلى إغاثة المتضررين من النزاع  والنازحين إلى مناطق أخرى. 
وقال، "إن الأوضاع في مخيم اليرموك صعبة للغاية، وهذه المناشدة تأتى للحصول على الأموال لتقديم الدعم الإنساني لـ 480 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا، بما فيهم أولئك الذين نزحوا إلى لبنان والأردن". 
وكانت "الأونروا" تمكنت، في وقت سابق، من تنفيذ رابع عملية توزيع للمساعدات الإنسانية في منطقة "يلدا" المحاذية لليرموك، والتي تستضيف عدداً كبيراً من المدنيين النازحين. 

واقتحمت عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مخيم اليرموك، قبل أكثر من إسبوعين، مستخدمة المواطنين دروعاً بشرية في قتالها الجيش السوري وحلفائه في المخيم، الذي يبعد حوالي 5  كيلومترات عن العاصمة دمشق، وهو ما يدفع التنظيمات المتطرفة للسيطرة عليه.

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала