الرئيس الفلسطيني: إسرائيل ستحول أموال الضرائب الفلسطينية كاملة

© Sputnik . Mikhail Mitsel / الذهاب إلى بنك الصورمحمود عباس
محمود عباس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نقلت وكالة وفا الرسمية عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، السبت، تصريحاً بأن "الحكومة الإسرائيلية ستقوم بتحويل أموال الضرائب الفلسطينية كاملة"، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة لبحث ملف المستحقات المالية على الجانبين.

وأضاف أبو مازن، في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي يعقد في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، أن "الحكومة الإسرائيلية كانت قررت إرسال أموال الضرائب الفلسطينية مع خصم ثلث المبلغ"، مؤكداً رفضه لذلك وإعادة الأموال، "لكن الآن حصل اتفاق، وهو أن ترسل هذه الأموال كاملة، وأن تكون هناك لجنة ثنائية فلسطينية إسرائيلية، لتناقش كافة المستحقات المالية ".

وأضاف، "نحن لنا ديون على الجانب الإسرائيلي، وهم يزعمون بأن لهم ديون علينا، لذلك سنقوم بطرح هذه المسائل على اللجنة، وما يتم الاتفاق عليه نحن مستعدون أن نقبل به".

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستتمكن من صرف رواتب الموظفين كاملة، عندما تصل الأموال المحجوزة من قبل إسرائيل.

وتطرق أبو مازن إلى قضية مخيم اليرموك، مبيناً أن اللجنة التنفيذية ستناقش قضية مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وما يتعرض له من اعتداءات وحشية، أدت إلى نزوح الكثير من سكانه.

وبخصوص ملف المصالحة وإعادة الإعمار في غزة، أشار الرئيس عباس الى ان "التنفيذية" ستناقش قرار مجلس الوزراء بالذهاب إلى غزة للاجتماع ومتابعة أعماله من هناك.

واوضح ان اللجنة التنفيذية ستستمع الى تقارير اللجنة السياسية واللجنة الامنية والفنية المكلفة ببحث الاتفاقيات مع اسرائيل، وكذلك القضايا التي ستطرح على محكمة الجنايات الدولية. 

وجدد أبو مازن التأكيد على أهمية زيارة العرب والمسلمين لمدينة القدس، وقال، "تحدثنا كثيرا عن زيارة القدس، والتي نطرحها في كل اجتماعاتنا، سواء مع أشقائنا العرب أو مع أصدقائنا، وهي مهمة جداً لدعم صمود أهلها، وأيضا طرحناه في كل القمم العربية التي جرت".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала