مرسي يحصد أول عشرين سنة كمنجز لعامه في الحكم الإخواني

© AP Photo / Tarek el-Gabbas, Fileمحمد مرسي
محمد مرسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حوار مع الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري أحمد شعبان

أجرى الحوار ضياء إبراهيم حسون

سبق وأن صدر حكم قضائي على الرئيس المصري السابق محمد مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاماً، وكذلك الأمر على عدد من قيادات الجماعة في تهمة "أحداث قصر الاتحادية" الرئاسي.

وطالبت منظمة العفو الدولية بإعادة المحاكمة أوالإفراج عن مرسي. واعتبرت المنظمة هذه المحاكمة صورية وغير نزيهة. وأضافت المنظمة في بيان أن هذا الحكم "عدالة صورية… تبدد أي أوهام متبقية باستقلال ونزاهة النظام القضائي في مصر".

فيما أوضح أستاذ القانون الجنائي المصري شوقي السيد، في حديث لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن الحكم الصادر اليوم بسجن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي 20 عاماً، "واجب النفاذ بمجرد صدوره، لأنه صادر من محكمة الجنايات، ويتعين على مرسي ارتداء الزي الأزرق المخصص للمحكوم عليهم".

فيما رأى الباحث في شؤون الإسلام السياسي مصطفى زهران في حديث لـ "سبوتنيك"، الثلاثاء، وتعليقاً على الحكم الصادر اليوم، على الرئيس المصري السابق محمد مرسي بالسجن 20 عاماً، أن الجماعة كانت تتوقع الأحكام المتشددة ضد قياداتها، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة تصعيداً لأنصار الجماعة،  ربما يدفع بهم إلى مزيد من العنف.

ولبحث تداعيات الحكم تستمعون إلى حوار مع الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء الدين شعبان، تجدوه في الرابط التالي:

مرسي يحصد أول عشرين سنة كمنجز لعامه في الحكم الأخواني
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала