بوتين: سيتم تسريع العمل على نشر محطات "غلوناس" في الأرجنتين

© Sputnik . Alexei Drujinin / الذهاب إلى بنك الصورلقاء بوتين وكيرشنر
لقاء بوتين وكيرشنر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب لقائه مع نظيرته الأرجنتينية كريستينا فرنانديز دي كيرشنر عن تكليف الجهات المعنية في روسيا والأرجنتين بالإسراع في تنفيذ مشروع نشر محطات "غلوناس" في هذا البلد اللاتيني.

ووفقا لأقواله فإن البلدين سيعززان التعاون في قطاع الفضاء. وقال بوتين: "كلفت الجهات المعنية بتجديد الاتفاق الثنائي حول استخدام الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى تسريع تنفيذ مشروع نشر محطات "غلوناس" في الأرجنتين".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا والأرجنتين ستنظران في مسألة استخدام العملات الوطنية في العمليات التجارية.

ووصف بوتين المحادثات بالمثمرة. وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تحولت إلى شراكة استراتيجية شاملة. وقال إن حجم التبادل التجاري بين روسيا والأرجنتين نما بنسبة 3.5 مرات خلال السنوات العشر الماضية، إلا أنه انخفض العام الماضي بنسبة 10%. وصرح بوتين "بحثت مع رئيسة الأرجنتين مسألة إعادة النمو التجاري إلى مسار النمو الدائم وكيفية زيادة تدفق الاستثمارات".

وأضاف أن ممثلي أوساط الأعمال الأرجنتينية رافقوا الرئيسة إلى موسكو. وقال بوتين "اتفقنا على المساهمة في تنظيم واردات السلع والخدمات وفتح المؤسسات الصناعية وإنشاء التعاون الصناعي".

كما أشار الرئيس إلى أن مشاركة شركة "روس آتوم" الروسية في بناء المحطات النووية سيسمح للبلاد الحصول على أحدث التقنيات الروسية في مجال الطاقة النووية.

كما وقعت "روس آتوم" الروسية ووزارة التخطيط الفيدرالية والاستثمارات الحكومية والخدمات الأرجنتينية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في بناء محطة للطاقة النووية في الأرجنتين بحضور رئيسي البلدين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала