واشنطن لم تنظر بعد في ضرورة فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الأوضاع في أوكرانيا

© AP Photo / Luis M. Alvarezوزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن
وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيف راتكي، أن الولايات المتحدة لم تنظر بعد في ضرورة فرض عقوبات جديدة علي روسيا بسبب الأوضاع في أوكرانيا.

وقال راتكي، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "إن العقوبات مرتبطة دون قيد أو شرط بوجود — من أطلق عليهم الممثل الرسمي اسم — " الانفصاليين وأنصارهم من روسيا". لكنني لم أستطع حتي الآن أن أقول شيئا عن عقوبات جديدة ضد روسيا الاتحادية. حتى وإن كانت هذه العقوبات مرتبطة، بالطبع، مع تنفيذ اتفاقات مينسك ولا يمكن رفعها طالما لم تلتزم روسيا والانفصاليين بهذه الاتفاقات".
وأشار راتكي إلى أن روسيا وضعت أقصى عدد من منظومات الدفاع الجوي (بالقياس مع شهر آب/أغسطس من العام الماضي) على الحدود مع أوكرانيا إلا أنه لم يرد كالعادة أي معلومات محددة.
يذكر أن سبق للسلطات الأوكرانية ودول الغرب كثيرا ما أن تتهم روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا. ومن جانبها أكدت موسكو أكثر من مرة أنه ليست لها أي علاقة بالأحداث الدائرة في جنوب شرق أوكرانيا وأنها لا تزود وحدات الدفاع الشعبي بالأسلحة والذخيرة ولا تعتبر طرفا في النزاع الأوكراني الداخلي وهي بذاتها مهتمة بأن تجتاز أوكرانيا أزمتها السياسية والاقتصادية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала