مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

© Sputnik/Israel Defense Forcesالجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية العرقة غربي مدينة جنين في الضفة الغربية.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن محمد مراد محمد صالح  يحيى (21 عاما)، من قرية العرقة توفي، فجر اليوم الثلاثاء، في أحد مشافي مدينة نابلس متأثرا برصاصة أصيب بها مساء أمس.

وكان الشهيد يحيى أصيب، مساء الاثنين، برصاص قوات الاحتلال أثناء تواجده بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي قرية العرقة، بحسب "وفا".

وأقامت إسرائيل جدارا على الأراضي الفلسطينية وادعت أن الهدف منه منع دخول المسلحين إلى إسرائيل، فيما يقول الفلسطينيون إن الهدف هو الاستيلاء على مزيد من أراضيهم.

علم إسرائيل - سبوتنيك عربي
الأمم المتحدة تتهم إسرائيل باستهداف سبع مدارس تابعة لـ"الأونروا" في غزة

وبمقتل محمد يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الأيام الأربعة الماضية إلى ثلاثة شبان.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين خلال اليومين الماضين في القدس والضفة الغربية في عمليتين منفصلتين.

وفي قطاع غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي المتمركز على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس النار على أراضي المزارعين شرق المدينة دون إصابات واضطر المزارعون لترك أراضيهم.

وقال مزارعون إن طائرات زراعية إسرائيلية تواصل عمليات رش المزروعات القريبة من الحدود شرق خان يونس بمبيدات سامة تؤدي إلى حرق المزروعات في المنطقة.

وتتهم الفصائل الفلسطينية ومراكز حقوقية الجيش الإسرائيلي بمواصلة خرق اتفاق التهدئة الذي أبرم، في السادس والعشرين من أغسطس/ آب الماضي، من خلال إطلاق النار على المزارعين والصيادين في القطاع بشكل شبه يومي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала