غالبية الأوروبيين لا يعرفون مَن حررهم من الاحتلال النازي

© Sputnik . RedkinСоветские танкисты в Берлине
Советские танкисты в Берлине - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أظهر استطلاع حديث للرأي أن غالبية الأوروبيين نسوا أن الدور الرئيسي في تحرير أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية لعبه الجيش السوفيتي.

كان لروسيا وغيرها من الجمهوريات الاتحادية السوفيتية  إسهام رئيسي في تحرير أوروبا من الاحتلال الألماني النازي خلال الحرب العالمية الثانية (1939 — 1945).

وتحمّل الاتحاد السوفيتي القسط الأكبر من أعباء محاربة الغزاة الألمان النازيين، في حين لم يبدأ حلفاء الاتحاد السوفيتي، وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، عمليتهم الهجومية ضد ألمانيا إلا في عام 1944.

وحرر الجيش السوفيتي أكثر من 120 مليون شخص من سكان 16 بلداً من الاحتلال النازي، وساهم في تحرير 6 بلدان إلى جانب الحلفاء.

© Sputnik . Vitaly Podvitski
غالبية الأوروبيين لا يعرفون مَن حررهم من الاحتلال النازي - سبوتنيك عربي

وكشف استطلاع دولي أجرته وكالة "سبوتنيك" للأنباء، وشركة "ريسوتش" للأبحاث البريطانية، أن غالبية الأوروبيين نسوا أن الجيش الأحمر السوفيتي أدى الدور الرئيسي في تحرير أوروبا من الاحتلال النازي.

وأظهر هذا الاستطلاع أن 13 في المائة من عينة الاستطلاع يعرفون أن الجيش السوفيتي أدى الدور الرئيسي في تحرير أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية، في حين يرى 46 في المائة من سكان بريطانيا أن الدور الرئيسي في تحرير أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية لعبه الجيش البريطاني.

وقال 61 في المائة من عينة الاستطلاع في فرنسا، و52 في المائة من عينة الاستطلاع في ألمانيا، إن الجيش الأمريكي أدى الدور الرئيسي في تحرير أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية.

وشمل الاستطلاع، الذي أجري في فترة ما بين 20 مارس/ آذار و9 أبريل/ نيسان 2015، 1000 شخص في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала