تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين يهنئ البشير بفوزه بولاية جديدة لرئاسة السودان

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورفلاديمير بوتين، رئيس روسيا
فلاديمير بوتين، رئيس روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 1 أيار/مايو، برقية تهنئة إلى نظيره السوداني عمر البشير بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة السودان، التي أعلنت مفوضية الانتخابات السودانية نتائجها يوم الاثنين الماضي.

وقال الناطق الرسمي بوزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق، في بيان صحفي: "إن الرئيس السوداني عمر البشير تسلم برقية تهنئة، اليوم الجمعة، من رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لولاية جديدة".
واعرب الرئيس الروسي عن صادق تهانيه، وتمنياته للرئيس البشير بدوام التوفيق والسداد في قيادة البلاد في الفترة المقبلة، مؤكدآ حرصه على تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.
وقد فاز البشير بالانتخابات الرئاسية للسودان، لعام 2015، دون أن يواجه أي منافسة من المرشحين الآخرين الذين وصل عددهم إلى (15) منافسا من مرشحي أحزاب سياسية، وآخرين مستقلين. وحاز البشير وحده على نسبة قدرها 94.5 في المئة، بينما نال أقرب المنافسين له، على 1.43 في المئة، وجرت الانتخابات السودانية في منتصف أبريل/نيسان الفائت، وسط مقاطعة كبيرة من أحزاب سياسية، وقطاع كثيف من المواطنين السودانيين.
في غضون ذلك، انتقدت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، إلى جانب الاتحاد الأوروبي، نتائج الانتخابات، معتبرة أنها جرت في أجواء غير مواتية، بالإضافة إلى حدوث تجاوزات في العملية الانتخابية. 
في حين أكدت البعثة الروسية التي شاركت في مراقبة الانتخابات، بأنها انتخابات ناجحة ومتطابقة للمعايير الدولية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала