اتفاقية للسفر بدون تأشيرات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي لمدة 90 يوما

© Sputnik . philipusعلم الامارات
علم الامارات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقع الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، اتفاقية يتم بمقتضاها سفر الإماراتيين إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة دخول، باستثناء بريطانيا و أيرلندا، بحسب تقرير مجلس الاتحاد الأوروبي.

ووقع على الاتفاقية، كل من سفير الإمارات في الاتحاد الأوروبي سليمان حميد المزروخي وسفيرة لاتفيا في الاتحاد الأوروبي، إيلزه يوخانسونه، بصفتها سفيرة الدولة التي تترأس حاليا الاتحاد الأوروبي ، ومديرة دائرة شؤون الهجرة في المفوضية الأوروبية، بيليندا بايك.
وتقضى الاتفاقية بإلغاء التأشيرات لمواطني دولة الإمارات والسماح لهم بالسـفر إلى أي دولة عضو في منطقة الشنغن لمدة تصل إلى 90 يوما ودون انقطاع خلال فترة 180 يوما.
وبدورها ستلغي الإمارات العربية المتحدة جميع القيود المتبقية أمام السفر إليها لعدد من مواطني الاتحاد الأوروبي.
يشير تقرير الاتحاد الأوروبي إلى أن " نظام السفر بدون تأشيرات يسري على جميع فئات الأشخاص الراغبين بالسفر لجميع الأغراض، و منها السياحة ، والدراسة، وزيارة الأقارب والنشاط العلمي، والأعمال والأغراض الثقافية، ما عدا الأشخاص الذين يسافرون لمزاولة نشاط مقابل أجر.
ويتم العمل ببنود هذه الاتفاقية، التي سترسل للمصادقة عليها من البرلمان الأوروبي، بشكل موقت، ابتداءا من تاريخ اليوم، 6 أيار / مايو الحالي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала