الرئيس المصري يتوجه إلى روسيا للمشاركة في احتفالات عيد النصر

© AP Photoفلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي
فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
غادر القاهرة، قبل ظهر اليوم الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، متوجها إلى روسيا الاتحادية، في ثاني زيارة له منذ توليه الرئاسة، تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لحضور احتفالات الذكرى الـ70 لعيد النصر في التاسع من مايو/أيار، المقرر إقامتها غدا السبت في العاصمة موسكو.

 ومن المقرر أن يحضر الرئيس السيسي خلال الاحتفالات أكبر عرض عسكري في التاريخ، إلى جانب العشرات من رؤساء الدول الأخرى.

الرئيسان فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي - سبوتنيك عربي
باحث مصري: مشاركة السيسي في احتفالات " عيد النصر" تعبر عن ازدهار العلاقات مع روسيا
وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف أعلن، الأربعاء الماضي، أن 27 من رؤساء الدول والحكومات سيشاركون في احتفالات عيد النصر التي تشهدها موسكو وروسيا الاتحادية عموما لإحياء ذكرى مرور سبعين عاما على الانتصار الذي حققه الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

كما سيشارك في الاحتفال بعيد النصر في موسكو رؤساء بعض المنظمات الدولية من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا.

وتشير مصادر سياسية إلى أن زيارة الرئيس المصري تشمل عقد جلسة مباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين لمناقشة توقيع عدد من الاتفاقيات، بعضها يتعلق بإدارة وتدريب مصريين على إطلاق قمر صناعي جديد، هو الثاني في تاريخ التعاقدات بين الدولتين في مجال تكنولوجيا الفضاء، فضلا عن إعطاء دفعة قوية للاتفاقات التي أبرمت بين الجانبين خلال الأشهر القليلة الماضية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала