تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير مصري سابق لـ "سبوتنيك": لا تغيير في سياسة بريطانيا تجاه قضايا العرب

© Sputnik . Alexandr Yuriev / الذهاب إلى بنك الصورالبرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أوضح وزير الخارجية المصري الأسبق محمد العرابي، في حديث لـ "سبوتنيك"، بأن سياسة الحكومة البريطانية الجديدة تجاه قضايا الشرق الأوسط، لن تغيير في ظل حكومة المحافظين، فلن يكون هناك تحيز للقضايا العربية ولا ابتعاد عنها، فضلاً عن استقرار العلاقة مع الولايات المتحدة، التي ربما تشهد تقاربا أكثر خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أنه كان يتوقع فوز حزب المحافظين في بريطانيا، بقيادة رئيس الحكومة الحالي ديفيد كاميرون، بالأغلبية في انتخابات مجلس العموم التي جرت مؤخراً.

وعبر عن اعتقاده بأن فوز المحافظين يعني بداية لسياسيات أوروبية بعيدة عن الوسط، تميل أكثر إلى اليمين، وهذا سيكون واضحاً في دول أوروبا خلال المرحلة القادمة، باستثناء اليونان.

وقال، "إن لجوء الناخب الأوروبي إلى انتخاب الاحزاب اليمينية، يعود إلى تعاظم مشاكل الهجرة غير الشرعية، وتنامي ظاهرة الإرهاب في مناطق مختلفة".

وفيما يتعلق بالاستفتاء المزمع إجراءه في بريطانيا عام 2017 حول الموقف من الاتحاد الأوروبي، عبر العرابي عن إعتقاده بأن الشعب البريطاني لديه شعور أنه لا يجب أن يظل في جزيرة معزولة عن أوروبا.

وبين، أن هناك شريحة من المجتمع البريطاني ترغب في الحفاظ على ما يميز بلادهم عن دول الاتحاد الأوروبي، متوقعاً أن يكون هناك ميل للاستمرار في الاتحاد الأوروبي، ولكن بتحفظ في عدد من الملفات، خاصة ما يتعلق بالعملة الموحدة والهجرة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала