تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"سبأ": غارات التحالف على مطار صنعاء منعت طائرتي إغاثة من الهبوط

© REUTERS / Khaled Abdullahدخان في مطار صنعاء الدولي
دخان في مطار صنعاء الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" ،التي مقرها في صنعاء، أن طائرات "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية قصفت، السبت، مطار صنعاء الدولي وقاعدة "الديلمي" الجوية، ما منع طائرتين تحملان مواد إغاثية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي.

ونقلت "سبأ" عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني حامد فرج، أن "دول العدوان قامت بضرب مطار صنعاء الدولي والقاعدة الجوية بأربعة صواريخ، ومنعت إعطاء تصاريح لطائرتي الصيب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود، اللتان كانتا تحملان مساعدات إغاثية وإنسانية لليمن".

وأشار إلى أن "دول العدوان تستهدف مدرج مطار صنعاء باستمرار، لمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى اليمن"، مبيناً أنه" تم فتح المدرج بصورة مؤقتة لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة عاجلة، بسبب الوضع الإنساني المتردي في اليمن جراء العدوان".

وقال فرج "أن الهيئة أعطت تصاريح لهاتين الطائرتين، إلا أن دول العدوان رفضت إعطاء التصاريح، وتم التواصل مع الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود لتوضيح أن التصاريح، التي تم إلغائها من قبل العدوان، ليتبين للعالم من يعرقل وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية".

وتواصل قوات "التحالف العربي"، ومنذ 26 مارس آذار الماضي ، غاراتها الجوية ضد "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) والقوات المتحالفة معهم في أنحاء اليمن.

لكن الغارات الجوية لم تمنع الحوثيين من التقدم على كثير من الجبهات خصوصاً في جنوب اليمن، فيما ازدادت وتيرة القصف العسكري، مساء الجمعة، خصوصا على محافظة صعدة معقل الحوثيين شمال اليمن.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала