روسيا بصدد فرض قيود على استئناف استيراد الزهور الهولندية

تابعنا عبرTelegram
أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة الزراعية، الجمعة، أن روسيا قد تفرض قيوداً على استئناف استيراد الزهور من هولندا، بسبب العثور المتكرر على مكونات داخلها تشكل خطراً على الزراعات، وتنصح الدول الموردة للمنتجات النباتية إلى روسيا بالبحث عن طرق لوجيستية أخرى.

وأعلن رئيس الهيئة، سيرغي دانكفيرت، خلال لقائه القائمة بالأعمال في السفارة الكولومبية في روسيا: "من الضروري البحث عن طرق لوجيستية أخرى للأزهار، التي تصل إلى روسيا عبر الترانزيت من هولندا. بسبب الاحتمال العالي لوضع قيود على إعادة استيراد الزهور عبر أراضي هولندا بسبب العثور مراراً على مكونات تخضع للحجر وتشكل خطراً على الزراعات".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة الزراعية (روس سلخوز نادزور) أنها منعت 13 شحنة من بذور البطاطس الفرنسية والهولندية إجمالي وزنها 650 طناً، تم إرسالها من لاتفيا إلى أوزبكستان، من عبور الأراضي الروسية، وذلك بسبب وجود مخالفات في شهادات الصحة النباتية المرفقة.

تأسست "روس سلخوز نادزور"، وهي هيئة فدرالية تنفيذية تابعة لوزارة الزراعة الروسية، في عام 2004، وتعنى بالرقابة على سلامة المنتجات الزراعية الواردة والعابرة إلى روسيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала