تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

كوجين: الصناعات الدفاعية الروسية قادرة على بناء حاملة مروحيات على غرار "ميسترال"

© Sputnik . Alexei Danichev / الذهاب إلى بنك الصورسفينة حربية من طراز "ميسترال"
سفينة حربية من طراز ميسترال - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح مساعد رئيس الهيئة الروسية للتعاون العسكري التقني، فلاديمير كوجين، اليوم الخميس، بأن مجمع الصناعات الدفاعية الروسية لديه القدرة الكافية لبناء حاملة مروحيات مماثلة لـ "ميسترال".

وقال كوجين للصحفيين: "لدينا هذه القدرة، لا يوجد مثل هذه المشاكل. وإذا كنا في حاجة ماسة، سنبني كهذه السفينة. الآن كل شيء يتغير بسرعة، والوضع بالنسبة لنا ليس حرجا، إذا لم يسلموها لنا، قدراتنا الدفاعية لن تسوء…".

يذكر أن شركة الأسلحة الروسية الحكومية "روس أوبورون إكسبورت" عقدت صفقة توريد حاملتي طائرات من نوع "ميسترال" مع الشركة الفرنسية "دي أن أس/ اس تي إيكس" في عام 2011. 

وكان من المقرر تسليم أول حاملة طائرات "فلاديفوستوك" إلى روسيا في أواخر عام 2014، والثانية في عام 2015، إلا أن باريس علّقت، في سبتمبر/ أيلول الماضي، تسليم موسكو حاملتي الطائرات على خلفية الأزمة في أوكرانيا.

وتنتظر روسيا من فرنسا، إما أن تسلم حاملتي الطائرات أو تقوم بإرجاع ما تم دفعه لها. فقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في منتصف شهر نيسان/ أبريل المنصرم، أن رفض فرنسا تسليم هاتين السفينتين لروسيا ليس له أي أهمية بالنسبة للقدرة الدفاعية الروسية، وأن روسيا ترغب فقط بتعويض الخسائر التي تكبدتها من خلال هذه الصفقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала