تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيران ستسحب الدعوى القضائية عقب تسليم منظومة الصواريخ إس-300

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورمنظومة "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي
منظومة إس-300 الصاروخية للدفاع الجوي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إسماعيل كوثري، اليوم الأربعاء، أن سحب الدعوى القضائية التي أقامتها طهران ضد موسكو بعد امتناع الأخيرة عن تسليم منظومة صواريخ (إس 300) سيكون حتمياً بعد تسليم المنظومة لإيران، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين.

وقال كوثري، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إن "الأمر محسوم وحتمي فبعد إتمام روسيا لالتزاماتها وتسليم إيران منظومة (إس 300) فستسقط الدعوى التي رفعتها طهران على موسكو".

وأضاف أن "الدعوى كانت لعدم الوفاء بالتزامها وحين توفي بالتزامها ستلغى الدعوى ".

وحول موعد سحب الدعوى، قال كوثري "الأمور مرتبطة بوصول هذه المنظومة إلى بلادنا حينها ستتخذ طهران الخطوة باتجاه سحب دعوتها القضائية".

واشاد كوثري بخطوة موسكو لتسليم ايران منظومة (إس 300)، وشدّد على عمق العلاقات بين البلدين، قائلاً "العلاقات منفتحة مع موسكو نحو مستقبل يكون فيه التعاون أمتن ونحن نرحب بأي خطوة روسية لتعزيز التعاون مع بلادنا".

وكانت إيران قد أقامت دعوى قضائية ضد وكالة "روسوبورون إكسبورت" للصادرات العسكرية الروسية بسبب تعليق إتمام صفقة تصدير خمس وحدات من منظومة صواريخ "إس. 300" إلى إيران.

وطالبت إيران بتعويض قدره أربعة مليارات دولار، بسبب تعليق الصفقة عام 2010 والذي جاء على خلفية صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يقضي بحظر تصدير الأسلحة المتطورة إلى إيران.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала