تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"منظمة الشفافية الدولية "تدعو بلاتر للانسحاب من انتخابات "الفيفا"

© Sputnik . Freshfocus / الذهاب إلى بنك الصوراعتقال موظفو الفيفا
اعتقال موظفو الفيفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالبت "منظمة الشفافية الدولية" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الــ"فيفا"، جوزيف بلاتر، بالانسحاب من انتخابات رئاسة الاتحاد المقرر عقدها الجمعة المقبل، على خلفية تهم الفساد المرتبطة ببطولتي كأس العالم المقبلتين لعامي 2018 و2022.

وفي بيان نشرته "منظمة الشفافية الدولية" الأربعاء، أشار مديرها، كوبوس دي سواردت، إلى وجود شواهد مقلقة بخصوص الـ"فيفا" منذ فترة، خاصة مع رفضها اتباع قواعد الإدارة الرشيدة التي كان من شأنها الحد من الفساد.

وقال دي سواردت: "هذه الفضائح حدثت أثناء إدارة بلاتر للاتحاد، لمدة 20 عاماً، ومن الأفضل لبلاتر أن ينسحب، من أجل الجمهور، وكرة القدم وقواعد الإدارة الرشيدة".

وشكك مدير المنظمة الدولية في نزاهة الانتخابات إن أجريت في الموعد المقرر في ظل التهم الموجهة لقادة الاتحاد من أعلى السلطات القضائية، داعياً إلى الكشف الكامل عن الذمم المالية لأعضاء الهيئة التنفيذية لـ"الفيفا".

الفيفا - سبوتنيك عربي
اعتقال مسؤولين في الـ"فيفا" بطلب أمريكي
ووجهت السلطات القضائية الأمريكية تهماً بالفساد لـ14 شخصا، منهم 9 قادة حاليون وسابقون لـ"الفيفا"، تمكنت الشرطة السويسرية من توقيف 6 منهم في زيورخ فجر الأربعاء.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة "الفيفا" الجمعة المقبل في زيورخ، بين الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر والمرشح الأردني، الأمير علي بن حسين، رئيس اتحاد الكرة الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.

"الشفافية الدولية" TI، هي مجموعة مؤلفة من 100 فرع محلي، مع سكارتارية دولية تتخذ من برلين، بألمانيا، مقرا رئيسيا لها، أنشئت في عام 1993 كمؤسسة غير ربحية، وهي الآن منظمة عالمية غير حكومية، تعنى بقضايا الفساد ومحاربته، وتصدر تقريرا دوليا سنويا بعنوان "مؤشر الفساد"، يتولى ترتيب الدول من حيث انتشار الفساد بها لتبيان أكثر الدول فسادا وأقلها على مستوى العالم.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала