تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

واشنطن: يصعب إجراء انتخابات شرق أوكرانيا دون السيطرة على الحدود مع روسيا

© Sputnik . Михаил Фомичев / الذهاب إلى بنك الصورجو بايدن
جو بايدن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اعتبر نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، أن إجراء انتخابات محلية شرق أوكرانيا سيكون صعباً، ما لم توضع الحدود مع روسيا الاتحادية تحت السيطرة

وقال بايدن، في كلمة له في معهد بروكينغز: "من الصعب دوماً إجراء انتخابات حرة عندما لا يكون هناك سيطرة (على الأراضي)، عندما لا تسيطرون على الحدود. أنا أمل أن يتمكن الشركاء الأوروبيون من حل هذه المسألة، لأن جزءاً من الاتفاقيات (مينسك) كان إجراء انتخابات حرة في الشرق. وهذا سيكون صعباً".

وتابع بايدن، أن واشنطن يمكنها تقديم ضمانات لقروض أخرى إلى كييف بمقدار مليار دولار، قائلا "إجمالاً قدمنا (لأوكرانيا) أكثر من 470 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية خلال الأزمة، بالإضافة إلى الضمانات لديون بمليار دولار في العام الماضي، ومليار آخر من الضمانات وقعت هذا الشهر، وربما مليار آخر (ضمانات على الديون) في نهاية العام إذا استمرت أوكرانيا السير في طريق الإصلاح".

كانت اتفاقات "مينسك 2"، التي وقع عليها في 12 فبراير/ شباط برعاية قادة روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا، تتضمن التزام طرفي النزاع بوقف إطلاق النار، وسحب الأسلحة الثقيلة، وإنشاء منطقة آمنة، وإلزام السلطات الأوكرانية إجراء حوار مباشر مع ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين بشأن المسائل المختلفة، بما فيها؛ إجراء الانتخابات المحلية في إقليم دونباس، وإدخال تعديلات في الدستور الأوكراني تقضي بلا مركزية السلطة، وتثبيت الوضع الخاص "لبعض المناطق في مقاطعتي دونيتسك ولوهانسك" في الدستور.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала