قيادات الفصائل تجتمع في غزة لمناقشة "المصالحة الفلسطينية"

© AP Photo / Nasser Ishtayeh شعار حركة فتح
شعار حركة فتح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
عقدت فصائل فلسطينية، الأربعاء، اجتماعاً مع حركة "حماس" في قطاع غزة لتحريك جهود استئناف المصالحة الفلسطينية، ومناقشة التطورات الجديدة على الساحة الفلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن الاجتماع ضم قيادات من حركة "الجهاد الإسلامي" والجبهتين "الشعبية" و"الديمقراطية" وحزب "الشعب الفلسطيني" بالإضافة الى حركة "حماس".

وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي حضر الاجتماع إن حركة "حماس" نفت التوصل إلى اتفاق هدنة مع إسرائيل طويل الأمد مقابل رفع الحصار عن قطاع غزة وتقديم تسهيلات في لإعمار القطاع.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية حركة "حماس" لإصدار بيان رسمي تؤكد فيه نفيها الذي تم التشديد عليه في الاجتماع من قبل قيادتها.

وحذر زيدان من أي اتفاق منفرد بهدنة طويلة تعقده حركة "حماس" مع إسرائيل، مؤكداً أن ذلك سيكون له تداعيات خطيرة على الوضع الفلسطيني ويصب باتجاه مخطط إسرائيل لانفصال قطاع غزة عن المشروع الوطني الفلسطيني وإلحاق أضراراً بالغة به.

وأعلن زيدان أن الجبهة الديمقراطية مع تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع القوى بما فيها حركة "حماس"، داعياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإزالة العقبات من أمام تنفيذ جميع محاور المصالحة بما فيها إجراء انتخابات رئاسية وللمجلسين التشريعي والوطني الفلسطيني وفق التمثيل النسبي الكامل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала