تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

شركة"روسنفط" الروسية وشركة النفط الوطنية الفنزويلية تؤكدان عزمهما على إنشاء مشروع مشترك

© Sputnik . Сергей Субботин / الذهاب إلى بنك الصورروس نفط
روس نفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكدت "روسنفط" وشركة النفط الوطنية الفنزويلية، عزمهما على إنشاء مشروع مشترك لإنتاج الغاز والمكثفات في جرف فنزويلا في إطار مشروع "ماريسكال سوكري"، وفقا لبيان صحفي من "روس نفط".

وذكرت وكالة الطاقة الدولية " بتروليوم وورلد" أمس الجمعة، نقلا عن بيان لموظف من "روسنفط " أن الشركة الروسية تتطلع بحذر للانضمام إلى مشروع الغاز "ماريسكال سوكري"، إذا كان سيتم تزويد المواد الخام المستخرجة حصريا للسوق المحلية في فنزويلا.

وقعت "روسنفط " وشركة النفط الوطنية الفنزويلية في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مذكرة حول مشاريع مشتركة في فنزويلا، وتوفير توثيق عدد من الاتفاقات المبدئية لإقامة مشاريع مشتركة في فنزويلا: بتروموناغاز، بيتروبيريجا، بوكورون، بيتروفيكتوريا، بيتروميراندا.

وجاء في البيان:"وبالإضافة إلى ذلك، أكد الجانبان عزمهما على إنشاء مشروع مشترك لإنتاج الغاز والمكثفات في جرف فنزويلا في إطار "ماريسكال سوكري"، وتدعو الوثيقة إلى المزيد من البحوث التعاونية، من أجل اختيار المخطط الأمثل لهذا المشروع". وتشير المذكرة أيضا، إلى نية الطرفين مواصلة المفاوضات لزيادة حصة ملكية "روس نفط" في مشروع "بيتروموناغاز".

هذا ووقعت "روس نفط" وشركة النفط الوطنية الفنزويلية اتفاقا للتعاون في مجال المشاريع البحرية في صيف عام 2013. ونص الاتفاق أيضا على إجراء البحوث المشتركة لتقييم الجدوى التقنية- الإقتصادية لإنتاج الغاز والمكثفات في الجرف الفنزويلي، وتمييع الغاز لتصديره لاحقا وبيعه في الأسواق المحلية.

و تتوخى الوثيقة العمل المشترك في خمس كتل غازية في الجرف البحري الفنزويلي، بما في ذلك في إطار مشروع "ماريسكال سوكري"، في حقول بلانكويللا و تورتوجا، أمّا حقول ريو كاريبي وميجلونيس، فهي ضمن المرحلة الثانية من مشروع ماريسكال سوكري.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала