أمين عام حزب المؤتمر اليمني: روسيا تلعب دوراً إيجابياً لحل الأزمة اليمنية

© Sputnik . Edgori Laruaالعلم اليمني
العلم اليمني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، عارف عوض الزوكا، أن روسيا تلعب دوراً إيجابياً لحل الأزمة في اليمن.

وقال الأمين العام لحزب المؤتمر في مقابلة مع قناة "الميادين" في بيروت، مساء أمس الأربعاء، إن "لروسيا دورا ممتازا وإيجابيا لحل الأزمة في اليمن"، مؤكداً في الوقت نفسه، أنه لا يمكن الحديث عن حل سياسي في ظل العدوان".
وأضاف الزوكا، قائلا إن "الرئيس السابق للجمهورية علي عبدالله صالح رفض كل الإغراءات، وقرر البقاء مع شعبه، وهو جزء من هذا الوطن ولن ينال منه العدوان".
وقال الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إن "الحرب على اليمن سببها المشاكل الداخلية السعودية، والمال السعودي هو وراء الصمت الدولي تجاه العدوان على اليمن"، مضيفاً أن "السعودية تريد طمس هويتنا وتاريخنا".
وأشار أمين عام حزب المؤتمر الذي تم تعيينه خلفاً للرئيس هادي في الأمانة العامة للحزب، في نوفمبر/تشرين الثاني  الماضي، إلى الآثار الناجمة عن استمرار الحصار المفروض على اليمن من قبل قوات التحالف، وقال: "الشعب اليمني كله محاصر ويموت جوعاً".
وأوضح الأمين العام الذي زار موسكو مؤخراً على رأس وفد مؤتمري، تلبية لدعوة من الخارجية الروسية، أنهم "سيواصلون جهودهم في سبيل إيقاف العدوان ورفع الحصار"، وقال: "سنزور كل الدول التي لم تتورط بالعدوان على شعبنا لحل الأزمة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала