تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حادث الطائرة الماليزية ... مجلس الأمن ناقش تشكيل محكمة دولية

© AP Photo / Peter Dejongالطائرة الماليزية
الطائرة الماليزية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ناقش مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، مقترحاً حول تشكيل محكمة دولية للتحقيق في حادث الطائرة الماليزية (إم.إتش 17) التي تحطمت في الأجواء الأوكرانية في يوليو/تموز من العام الماضي.

وأوضح الرئيس الدوري للمجلس مندوب نيوزيلندا، جيرارد فان بوهيمن، خلال تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن مناقشة تشكيل محكمة دولية كانت إيجابية وأن الاقتراح حظي بدعم قوي خلال الاجتماع.

فيما رحب بيان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالتقدم الذي أحرزته لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الحادث وفقا لقرار مجلس الأمن رقم (2166)، مشددا على أنه ستتم محاسبة المسؤولين.

وسقطت طائرة الخطوط الجوية الماليزية (إم.إتش17) في الأجواء الأوكرانية في 17 يوليو/تموز من العام الماضي، بعد أن أقلعت من أمستردام متوجهة إلى كوالالمبور، وكانت تقل 298 راكبا من بينهم 193 هولنديا و43 ماليزيا، لقوا حتفهم جميعا.

وكان المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قد أعلن، أمس الاثنين، أن روسيا عرضت على مجلس الأمن الدولي نصها لمشروع قرار حول التحقيق في حادثة تحطم الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا عام 2014.

وقال تشوركين "نحن ما زلنا في مرحلة المشاورات. لقد قدمنا مشروع قرارنا. ودعينا لعقد اجتماع في الساعة الثالثة لبحث هذا الأمر".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала