تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إيطاليا ترغب في أن تكون روسيا لاعباً محورياً في مكافحة الإرهاب الدولي

© AP Photoرئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي
رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، اليوم الأربعاء، أن إيطاليا تريد أن ترى روسيا لاعباً محوريا في مكافحة الإرهاب الدولي، لا دولة جارة عدوة تخشى على نفسها من أوروبا .

وأكد رينزي، في كلمة أمام الكنيست في إسرائيل، التي يقوم رينزي بزيارة عمل إليها، اليوم، أن "إيطاليا لن تتوقف يوماً عن مكافحتها للإرهاب الدولي".

وقال رينزي، وفق وكالة الأنباء الإيطالية أسكانيوز "معكم ، ومع حلفائنا في الولايات المتحدة، ومع الأمم المتحدة، ومع روسيا التي نرغب في أن نراها لاعباً محورياً في الحرب ضد الإرهاب الدولي، لا جارة عدوة خائفة من أوروبا ".

وأضاف، أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وصلت "إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة" على خلفية الأزمة الأوكرانية. لكنها تحسنت من خلال تسوية الملف النووي الإيراني الذي استمر لسنوات، والتوصل لاتفاق بين إيران ومجموعة الدول الست للوساطة الدولية".

يذكر أن العلاقات الروسية ـ الغربية قد ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وبدأت الدول الغربية منذ آذار/ مارس عام 2014 بفرض عقوبات على شخصيات روسية، بسبب ضمّ روسيا شبه جزيرة القرم، وارتفعت وتيرة وحجم العقوبات في أواخر شهر تموز/ يوليو، باتهام روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، لتنال القطاع المالي والدفاعي والطاقة، وأقرت آخر حزمة للعقوبات الغربية يوم 12 أيلول/ سبتمبر. وبدورها قلصت روسيا استيراد بعض البضائع لمدة عام من الدول التي فرضت عقوبات عليها. وتجدر الإشارة إلى أن التفاعل بين موسكو والدول الغربية انخفض بشكل كبير على الساحة الدولية

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала