تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحكومة الليبية تؤكد إحباط مخطط لاغتيال وزير الداخلية في تونس.. والأخيرة تنفي

© Sputnikتونس
تونس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت الحكومة الليبية المؤقتة، أن السلطات الأمنية التونسية أحبطت مخططا لاغتيال وكيل وزارة الداخلية الليبي، المكلف بتسيير أعمال الوزارة، العقيد مصطفى الدباشي، بينما نفت وزارة الداخلية التونسية وجود محاولة اغتيال مماثلة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الليبية، حاتم العريبي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، "كانت هناك محاولة لاغتيال وكيل وزارة الداخلية الليبي في تونس، وأبلغنا السلطات التونسية بالمخطط وقامت بإحباط هذه المحاولة"، وأضاف أن السلطات التونسية "اعتقلت شخصا يحمل الجنسية التونسية على علاقة بمخطط الاغتيال".

وتابعت "خلافاً لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار مفادها إحباط السلطة الأمنية التونسية لمحاولة اغتيال وزير الداخلية الليبي بحكومة طبرق ، تعلم وزارة الداخلية بعدم صحة تلك الأخبار ولا وجود لتلك المحاولة أصلا".

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة قالت في بيان، لها أمس الجمعة، أنها تتوجه بالشكر إلي السلطات الأمنية التونسية على مجهوداتها «لإحباط المخطط الإرهابي الجبان لاغتيال الدباشي، بالقبض على الإرهابي الذي يحمل الجنسية التونسية، ويرتبط بجماعة إرهابية ليبية أثناء تخطيطه للجريمة».

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала