تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

© Sputnik . A.Zorin / الذهاب إلى بنك الصورقناة السويس
قناة السويس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تتواصل استعدادات مصر للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وفي هذا الاطار، أوضح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش أن الاحتفال سيتضمن عرض بحري طبقا للتقاليد و عروض جوية فوق القناة.

وأضاف مميش أن الافتتاح سيتم بمشاركة أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، وسيبدأ باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لمركب المحروسة، وتوزيع 12 مركباً على الصيادين من أصل 50 مركب صيد.

ولفت خلال تصريحات صحفية، إلى أنه من حق المصريين أن يفرحوا ويحتفلوا بهذا الإنجاز العظيم، مشيراً إلى أن الاحتفال يتم بالجهود الذاتية ومشاركة المصريين ورجال الأعمال الوطنيين. كما أن الاحتفال لم يمس رغيف العيش المصري أو أموال الدولة المصرية ولم تكلفها مليماً واحداً، موجهاً التحية لجميع العاملين في مشروع قناة السويس الجديدة والشعب المصري على تمويله للمشروع.

وأشار إلى أن التشغيل التجريبي لقناة السويس الجديدة كان بواسطة سير السفن في عمق 124 متراً، حيث أن أحدث معدات الحفر شاركت في حفر قناة السويس الجديدة، موضحاً أنه تمت دراسة كل الأمور والتخطيط قبل التشغيل التجريبي للقناة، مؤكدا أن دخل قناة السويس سيتضاعف بنسبة 300% عام 2023، بعد اكتمال مشروع تنمية محور قناة السويس.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала